منتديات برنس الفراعنة


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل 10 سيارات مكشوفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
muhammed
الزعيم
الزعيم


عدد المساهمات : 1007
نقاط النشاط : 3507
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 21
الموقع : مصر (سوهاج)

بطاقة الشخصية
الخيارات :

مُساهمةموضوع: أفضل 10 سيارات مكشوفة   الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 8:51 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فيما يبدو أن المنطق الذي يفرض علينا عدم السير في برد الشتاء القارس بملابس مكشوفة قد تغير الآن، تماماً، مثلما تغير المفهوم الخاص بأن التفكير في الحصول على سيارة مكشوفة أمر لا يمكنه أن يتماشى والظروف الاقتصادية الصعبة، حيث إن الاتجاه العام للبشرية في عصرنا الحالي، هو الحصول على المتعة قدر الإمكان طالما نحيا وندب بأقدامنا على الأرض.

وبما أن ارتياد سيارة مكشوفة يولد الإحساس بأن لديك جناحين تحلق بهما نحو الشمس، فامتلاك واحدة منها مشروع تماماً حتى إذا كانت هناك أزمة اقتصادية طاحنة تعصف بصناع السيارات في العالم أجمع.

لكن ما هو رأي خبراء السيارات العالميين في أفضل عشر سيارات مكشوفة تم إنتاجها خلال 2009؟

يؤكد مارك لاتشابل خبير السيارات الأمريكي أن هناك عشر سيارات مكشوفة من الصعب منافستها على الساحة العالمية، تتميز أغلبيتها بتقديم أسقف ثابتة تعطي الحماية نفسها من الرياح والطقس الخاصة بـ«الكوبيه القياسية»، و«الشاحنات»، والفضل يعود إلى تصاميم «آلية الطي» الذكية، كما أن الأسقف الناعمة الحديثة تقدم نوافذ زجاجية خلفية من أجل رؤية أفضل، وإمكانية الطي أثناء القيادة بسرعة 30 متراًَ/ساعة، ما يعني أن تكنولوجيا تصنيع السيارات المكشوفة قد قطعت طريقاً طويلاً بالفعل.

أودي رودستر تي تي إس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يتمثل الاختيار المكشوف من «أودي» في السيارة الجديدة «رودستر TTS»، حيث تأتي بنسخة قوية للسيارة الاستثنائية ذات الشحن التوربيني ومحرك الحقن المباشر بسعة 2.5 لتر، والذي ينتج قوة تصل إلى 265 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة، ما يولد عزم دوران 258 رطلاً قدم عند 2500 دورة في الدقيقة، مع ست سرعات «إس ترونيك» مزدوجة ذات علبة تروس وقاب أوتوماتيكي، وتستطيع سيارة «TTS» أن تتسارع إلى 60 ميلاً في 5.1 ثانية فقط مع نظام عادم خاص لا يقاوم.

تعد سيارة «TTS كواترو» المجهزة بسقف ناعم، هي الوحيدة ذات الدفع الرباعي ضمن تلك المجموعة، وتأتي بسعر 47.500 ألف دولار وبصدمات التثبيط نفسها المغناطيسية التي تفعل الأعاجيب مع سيارة «أودي R8».

بي إم دبليو زد 4
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قامت الشركة «البافارية» للسيارات على تجديد سيارتها الرياضية الأصغر وتحويلها إلى تحفة فنية حقيقية، حيث سقف قوي من الألمنيوم قابل للسحب يحول سيارة «بي إم دبليو Z4»، من سيارة «كوبيه» إلى مكشوفة في 20 ثانية فقط بمجرد الضغك على زر. كما تمد زيادة 5.8 بوصة في الطول بمساحة إضافية لانزلاق السقف، إضافة إلى حجم شحن متميز، ومساحة إضافية في الداخل.

نسخة محسنة كثيراً لتكنولوجيا «بي إم دبليو» السيئة، واجهة آي درايف للتحكم، وشاشة الفيديو شديدة الوضوح قياس 8.8 بوصة لنظام الملاحة الاختياري. يتميز التصميم الداخلي بالجاذبية.

وتصل قوة سيارة «SDRIVE 30i»، التي يبلغ سعرها 46.575 ألف دولار، إلى 255 حصاناً، وسعة تصل إلى 3.0 لتر ومحول من ست سرعات.

إذا لم تشعر بأن هذه القوة كافية، يمكنك أن تحصل على سيارة «SDRIVE 351» بسعر 52.575 التي تأتي بشاحن تربو مزدوج تبلغ سعته 3.0 لتر، وينتج قوة 300 حصان.

فورد موستانغ جي تي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تبلغ السيارة الأسطورة موستانغ 45 سنة هذا العام، ويعد آخر تعديل مع طراز 2010 واحداً من أفضل الطرز، إن لم يكن الأفضل، «موستانغ» تم تصنيعها، وبالنسبة للنسخة المكشوفة، فهي آخر صيحة للقيادة في عالم السيارات المكشوفة. ومقارنة بأسلافها، فإن «موستانغ» الجديدة تقدم تصميماً داخلياً رائعاً وعجلات وإطارات أكبر وتعليق معدل، إضافة إلى مزيد من القوة.

يمكن الحصول على «موستانغ» بسقف ناعم تقدم قوة 210 أحصنة، ومحرك V6 بسعة 4.0 لتر، وبسعر مغرٍ يبلغ 25.995 دولار، لكن النسخة الأفضل عند الشراء، فهي نسخة الـ«GT». كما يمكن الحصول على نسخة أكثر تدليلاً بسعر 28.995 ألف دولار، بسعة 4.6 لتر ومحرك V8 ينتج قوة تبلغ 315 حصاناً وعزم دوران يبلغ 325 رطلاً /قدم. لكن عند الحصول على نسخة الخمس سرعات القياسية ذات صندوق التروس اليدوي، يمكنك من استغلال كل قوة متاحة للمحرك V8.

مازدا مياتا إم إكس 5
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أصبحت هذه الآلة الصغيرة المعجزة منذ 20 عاماً عند أول إطلاق لها، أفضل سيارات «الرودستر» مبيعاً في العالم. وقد أدخلت «مازدا» على طراز 2009 صياغة جديدة تحمل ابتسامة مبهجة، من خلال مصابيح أمامية جديدة، وأخرى خلفية، وعتبات جانبية، ونظام تعليق رياضي لشحذ القيادة. وتأتي «مياتا» أفضل مع سقف ناعم يمكنه الانزلاق والانتشار بنقرة واحدة من الإصبع، لكن «قوة سحب السقف» الاختيارية جيدة جداً، ومن الصعب مقاومتها، فهي لا تأخذ أي مساحة من الحقيبة الخلفية، ويمكن رفعها وخفضها في 12 ثانية، كما يمكن الحصول على «مياتا» SV بسعر 21.750 ألف دولار، وتأتي بسقف جلد قابل للسحب ومجموعة كبيرة من الكماليات.

مرسيدس بنز ايه إم جي إس إل 63
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]www.rsportscars.com/images/mercedes-benz/2009-mercedes-benz-sl63-amg-edition-iwc/mercedes-benz-sl63-amg-iwc-main-cropped.jpg" border="0" alt="" />
مع السيارة الكلاسيكية التي تعود إلي خمسينات القرن الماضي، تكسب «مرسيدس بنز SL» مكانتها في صالة السيارات صاحبة الشهرة منذ زمن طويل، فهذا السقف المكشوف الكلاسيكي يكمل طريقه في التحديث، حتى إنه يكتسب شكلاً أكثر رياضية كلما تقدم في العمر. ويوجد الآن 4 طرز ضمن قطاع سيارات «SL»، تتدرج من SL550 بسعر 98.500 ألف دولار مع قوة 382 حصاناً بسعة 5.5 لتر ومحرك V8، إلىSL» «65 AMG مع شاحن تربو مزدوج بسعة 6.0 لتر، وقوة 604 أحصنة ومحرك V12 بسعر 194.70 ألف دولار. أما أفضل المجموعة فهي «SL63 AMG» بسعر 135 ألف دولار بقوة طبيعية رائعة سعة 6.2 لتر، ومحرك V8 مصنع يدوياً داخل AMG، وقسم مرسيدس بنز عالي الأداء ينتج قوة رعدية تبلغ 518 حصاناً، حيث لا يوجد شيء يماثل هدر المحرك المنظم بمهارة صندوق تروس ذي 7 سرعات مع قابض متعدد الأقراص وعجلة قيادة موجهة أثناء الانطلاق.

مرسيدس بنز إس إل كيه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تم تقديمها عام 1998 لتنافس «بي إم دبليو» Z3 و«بورشه بوكستر». ويمكن لسيارة «مرسيدس بنز SLK» أن تؤمن بتعميم استخدام السطح القابل للسحب، بدلاً من السقف الناعم المصنوع من القماش في مفهومي السيارة المكشوفة والرودستر.

وتم تقديم الجيل الحالي للسيارة الرودستر الصغيرة الأولية عام 2005، وأتت في ثلاث نكهات هي ، الـSLK 300 بسعر 45.950 ألف دولار مزودة بمحرك سعة 3.0

و3.5 لتر تنتج قوة 228 و 300 حصان. ثم «SLK55 AMG» بسعر 65.700 دولار، والتي تعد الأكثر إثارة بين العائلة مع محرك V8 بسعة 5.4 لتر تنتج 355 حصاناً عندما يتم تزويدها بصندوق تروس 7 سرعات أوتوماتيك. وتشمل العروض الثلاثة للتناول والأداء في المستويات الخاصة بالكثافة، السمات العامة من تغليف أنيق وتصميم أصلي وراحة عظمى.

ميني كوبر وكوبر إس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يبدو الجيل الثاني لعام 2009 من سيارة «ميني كوبر» المكشوفة المعاصرة، قريبة الشبه بسلفها الشهير، مع هذا تم تحسينها بشكل غير ملحوظ في نواحٍ عدة. وتبرز التحسينات الأكثر وضوحاً في استخدام قيود خلفية منخفضة للرأس، والتي تحسن الرؤية الخلفية مصححة الصفة الأكثر رعونة في الطراز السابق. كذلك قام مهندسو «ميني/ بي إم دبليو» بابتكار قضيب ملفوف تم تصميمه؛ ليندفع خلف المقاعد الخلفية في التجديدات «غير المحتملة»، وكذلك حقيبة خلفية أكبر، مثل أشقائها «الهاتشباك»، و«الكلوبمان». وتعود السيارة المكشوفة بمقود رائع وإمكانات تناول وركن للسيارة. كما تم تزويد الكوبر القياسية بقوة 118 حصاناً سعة 1.6 لتر بأربع أنابيب، في حين تأتي كوبر S بشاحن تربو، وتصل قوتها إلى 172 حصاناً.

نيسان زد 370 رودستر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هناك Z جديدة في المدينة، وهي أقصر وأكثر تقليماً وأسرع وأكثر حدة وصلابة مقارنة بـ«350 Z»، التي تم إلغاؤها. ففي الوقت الذي كانت قبة ألواح الأبواب والحقيبة الخلفية مصنوعة من الألمنيوم لتقليل الوزن، والهيكل التحتي أكثر صرامة وبالتالي التعامل مع المواصفات بينها وبين الكوبيه متشابه كثيراً.

كما أن التصميم الداخلي المعاد تصميمه ازداد غنى باستخدام مواد ذات نوعية أعلى، والسقف الناعم القياسي ينغلق بصورة أفضل، وانعزال أفضل بعيداً عن الضوضاء. كما أن لديه نافذة زجاجية خلفية أكبر تنزلق أسفل قوقعة صلبة في 20 ثانية. وأسفل رأسها ستجد محركاً V6 سعة 3.7 لتر ينتج قوة 332 حصاناً، والتي يمكن مزاوجتها بصندوق تروس أوتوماتيكي ذي 7 سرعات أو صندوق تروس يدوي 6 سرعات. ويمكن للاثنين أن يناسبا الدوران على التحولات المنخفضة، حيث إن نظام «سينكرو ريف ماتش» اليدوي، هو الأول في هذه الصناعة.

بورشه بوكستر وبوكستر إس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعد واحدة من أفضل السيارات في التعامل على الطريق الآن، فهي عملية بشكل رائع ومريحة، حيث تكمن الخدعة في التصاعدات النصفية والتعارض الأفقي لمحرك «بوكستر»، والذي يقع بين المقاعد والعجلات الخلفية.

ويساعد «التدمير المركزي» لسيارة «بوكستر» على أن تنشط بشكل استثنائي وتتوازن في الأركان في حين تترك مساحة فارغة كافية في الخلف لحقيبة أخرى خلفية، أما الجديد هذا العام في «بوكستر S»، فهي وحدتها الـ 2.9 لتر التي تصل إلى قوة 255 حصاناً.

وكل من المحركين أنظف وأكثر اقتصادية ويأتي مزاوجاً لصندوق التروس القياسي ذي السرعات الست. كما أن القابض الجديد PDK متاح في صندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات، أما السقف الناعم الرودستر فينزلق بنعومة أسفل الغطاء الصلب في 12 ثانية فقط.

فولكس واغن إي أو إس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدد أربعة مقاعد مكشوفة مع سقف صلب قابل للطي، والتي ظهرت في السنوات القليلة الماضية. وتعد سيارة «فولكس واغن EOS» الأفضل ضمن المجموعة، فهي صلبة وخالية من الاهتزازات، أما قيادتها والتعامل معها فيعد الأفضل أيضاً. فصانع السيارات الألماني كان حكيماً عندما صنع محرك تربو قابلاً للشحن بسعة 2.0 لتر الذي ينتج قوة 200 حصان مع محر V6.

تدفع الـ«EOS» مع 2.0 لتر وعزم دوران أقصى 207 أرطال /قدم إلى 60 متراً لكل ساعة من الثبات في وقت مثالي يصل إلى 7.3 و 7.2 ثانية.

تحتوي السيارة على صندوق تروس ذي ست سرعات مع قابض أوتوماتيكي، أما السطح فيتم طيه في 30 ثانية، مع ذلك يحتوي على فتحة سقف زجاجية، ما يشعرك دائماً بأنك في الخارج سواء كان السقف مفتوحاً أم لا.


__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minn.yoo7.com
البرنس
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 103
نقاط النشاط : -998360
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 سيارات مكشوفة   الإثنين أغسطس 30, 2010 1:52 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muhammed
الزعيم
الزعيم


عدد المساهمات : 1007
نقاط النشاط : 3507
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 21
الموقع : مصر (سوهاج)

بطاقة الشخصية
الخيارات :

مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 سيارات مكشوفة   الجمعة سبتمبر 03, 2010 12:08 pm

البرنس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minn.yoo7.com
 
أفضل 10 سيارات مكشوفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات برنس الفراعنة :: الصور :: سيارات-
انتقل الى: